أهم المواضيعبوابة البرلمان

«رحاب موسى»: تفعيل دور مدينة الأثاث بدمياط أهم اهتماماتي

«رحاب موسى»: تفعيل دور مدينة الأثاث بدمياط أهم اهتماماتي

أكدت النائبة رحاب موسى عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، أن تحسين الواقع الاقتصادي بالمحافظة يتصدر قائمة أولوياتها في العمل البرلماني، ولذلك قامت باختيار عضوية لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، لخدمة أهل دمياط الذين يعانون أشد المعاناة من كساد صناعتهم الأساسية ألا وهي صناعة الاثاث التي تمثل الركيزة الاساسية للمجتمع الدمياطي، مشيرة إلى أنه من خلال عملها بهذه اللجنة يمكنها المساعدة في تقديم قروض صغيرة ومتناهية الصغر لرفع مستوى صغار الصناع ومساعدة المراه المعيلة بدمياط.

وقالت “موسى” في تصريحات
“إنها قامت بطرح ما يعانيه أهالي دمياط من بطالة وركود على أعضاء اللجنة الذين أبدوا دهشتهم من التراجع الاقتصادي الشديد الذي تعاني منه مصر”.

وأضافت نائبة دمياط، أن تشغيل مدينة الأثاث المعطلة تشكل منطلقًا سريعا لعلاج جميع مشاكل صناعة الأثاث المزمنة بدمياط، حيث ستساهم في تطوير المنتجات وفتح آفاق جديدة للتصدير، موضحة أنها سوف تحرص على الطلب بتحقيق التكامل بين تلك المدينة الحديثة ومنظومة الإنتاج الحالية لإفادة أكثر من 300 ألف حرفي يعملون في ورش الأثاث الأخيرة من خلال التدريب وتوفير الخدمات وفتح أسواق جديدة.

وشددت رحاب موسى على أنها ستعمل جاهدة على اتخاذ إجراءات من شأنها تخفيف وطأة ما تحمله المواطن البسيط من آثار برنامج الإصلاح الاقتصادي فمن الطبيعي أن يشعر المواطن بثمار هذا الإصلاح الأمر الذي يؤدي إلى إرساء قيمة الانتماء وحب الوطن لتوحيد الجبهة الداخلية.

وحول رؤيتها للعمل بمدينة دمياط للأثاث، أكدت أنه لابد من الاستعانة بذوى الخبرة الاكاديمية لمعرفة كيفيه الاستفادة من هذا المشروع القومي، كما شددت على ضرورة مشاركة شباب دمياط وصناع الأثاث وأصحاب الورش الصغيرة للوصول إلى اقتراحات جديدة تساهم في تفعيل المدينة واستثمار امكانياتهم للمساهمة في انعاش صناعة الأثاث في دمياط.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. حضرتك
    مدينه الأثاث دي هي بدايه المشكله
    ولكن ممكن نري المشكله من منظور آخر
    وهو لماذا حدث ركود مفاجئ
    لصناعه الاثاث في دمياط
    دون تحرك من المحافظ ولا الغرفه التجاريه ولا حتي الجهه المخوله بتطوير الصناعه
    وتنميتها وخلق اسواق
    وزياده الصادرات من الاثاث اللي هو افضل الانواع علي الاطلاق
    علي مستوي العالم
    لابد وأن نضع اولا من له مصلحه في إنهاء صناعه الاثاث في دمياط
    وبعدين نقدر نحل
    سواء مدينه الأثاث سواء غيرها
    ولكن انا اذا فكرت في التنشيط
    دون معرفه السبب
    لا فائده من ذلك العمل
    لانه سرعان ما تختلق المشاكل
    لوقف العمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى