فن

ليست امرأة.. رواية جديدة لـ أمنية أيمن في معرض الكتاب

ليست امرأة.. رواية جديدة لـ أمنية أيمن في معرض الكتاب

صدر حديثا عن دار اسكرايب للنشر والتوزيع رواية “ليست امرأة ” للكاتبة أمنية أيمن، للمشاركة بها في معرض القاهرة الدولي للكتاب المقرر إقامته نهاية الشهر الجاري بأرض المعارض بالتجمع الخامس.

بطلة العمل التي تدور حولها الرواية، شخصية أخرى قوية صلبة لم يعرفها من قبل، وتأخذ قراراتها دون نقاش معه، حيث أنها تركت عادل بعد أن طلب منها أن تأخذ اليوم إجازة من المدرسة، ومع ذلك خرجت، وهنا توقف “عادل” يفكر مع نفسه؛ كيف لم يلاحظ ذلك؟! لقد تغيرت طريقة ارتداء “جميلة” لملابسها، وتغيرت ألوانها؛ إنها اشترت ملابس جديدة، وذات ألوان زاهية غير هذه التي كان يشتريها لها، لقد كان يشتري لها الألوان الداكنة التي كان يشعر أنها تصلح لوالدته أو لسيدة مسنة، لأنه كان يشعر أن “جميلة” كذلك، وهي كانت ترتديها دون نقاش.

 

ومن أجواء الرواية: “كيف لم يلاحظ أن “جميلة” فيما يزيد عن أربعة أشهر تغيرت فيها طبيعة ملابسها وألوانها؛ إنها ترتدي ملابس زاهية الألوان؛ ملابس تصلح لفتاة في مقتبل العمر، في بداية عقدها الثاني، وليس ما كان يختاره لها؟!، بل كيف لم يلاحظ أن “جميلة” خلال ما يزيد عن أربعة أشهر لا تأكل معه؟! إذن هي علمت بأمر زواجه منذ ذلك الوقت”.

 

“ليست امرأة “، يعتبر أول عمل روائي للكاتبة الشابة أمنية أيمن، تشارك به في معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي يعتبر فخر لها على حد قولها مشاركتها في معرض يضم مؤلفات لكبار الكتاب والأدباء في مصر والعالم أجمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى