اخبار مصر

حماة الوطن” بالجيزة يطرح خطة جديدة لتعظيم المشاركة الشعبية على كافة الأصعدة

“حماة الوطن” بالجيزة يطرح خطة جديدة لتعظيم المشاركة الشعبية على كافة الأصعدة

عقدت أمانة حزب حماة الوطن بمحافظة الجيزة بقيادة النائب الدكتور نافع عبدالهادي الأمين العام للمحافظة، عضو مجلس النواب، واللواء محمد الكيلاني الأمين المساعد وأمين التنظيم بالجيزة، اجتماعا لأمانة الشئون السياسية بالمحافظة، هو الأول من نوعه عقب التشكيل الجديد، وذلك تحت رعاية الفريق جلال الهريدي رئيس حزب، حماة الوطن والفريق أسامة الجندى النائب الأول لرئيس الحزب، واللواء طارق نصير الأمين العام، والدكتور أحمد العطيفي أمين عام التنظيم .

وقال الدكتور إسلام عوض أمين اللجان النوعية المتخصصة والمتحدث الرسمي باسم أمانة حزب حماة الوطن بالجيزة، إن الاجتماع يهدف لوضع الخطة الإستراتيجية لأنشطة الأمانة في المرحلة المقبلة، بما يتيح للمواطن المصري التعرف على توجهات الحزب وسياساته نحو مختلف القضايا التي تخص الوطن والمواطن .

وجرى خلال الاجتماع الذى ترأسه، الكاتب الصحفي محمود الشناوي، أمين الشئون السياسية بالمحافظة، بحضور الدكتورة سماء سليمان أمين الشئون السياسية بالحزب، عضو مجلس الشيوخ، مناقشة عدد من الأطروحات والمبادرات التي تعتزم أمانة الشئون السياسية إطلاقها خلال المرحلة القادمة تحت مظلة حزب حماة الوطن، انطلاقاً من رؤية وأهداف القيادة السياسية التي تهدف لبناء الدولة الوطنية الحديثة .

فيما قال النائب الدكتور نافع عبدالهادي، أمين المحافظة، إن خطة العمل المقترحة تأتي بالتنسيق مع الأمانة المركزية للشئون السياسية، و تهدف إلى الوصول إلى المواطن العادي في القرى والنجوع والمراكز، وشرح مختلف القضايا العامة داخليا وخارجيا .

ولفت إلى أن تلك الخطة تستهدف تعظيم المشاركة السياسية، سواء على صعيد الأحزاب أو منظمات المجتمع المدني، مؤكداً أن مناخ الحرية والديمقراطية الذي أتاحته القيادة الوطنية للرئيس السيسي يعتبر أفضل مناخ لممارسة العمل السياسي دعما للجهود الوطنية لبناء الدولة الحديثة .

وفى هذا الصدد، أكدت الدكتورة سماء سليمان، أمين عام الشئون السياسية بالحزب، أن حزب حماة الوطن يشهد انطلاقة جديدة في العمل الحزبي من خلال إعادة الهيكلة وتطوير الأداء، بما يعود على المواطن في الشارع، ضمن مساحات الديمقراطية والعمل العام المفتوحة في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وأشارت، أمين الشئون السياسية بحزب حماة الوطن، وعضو مجلس الشيوخ، إلى أن هناك رؤية جديدة يتبناها الحزب للنهوض والاستفادة من إمكانيات كل أبناء الوطن .

من جانبه قال محمود الشناوي، أمين الشئون السياسية بالمحافظة، إن الأمانة تعتبر مظلة هامة للعمل الوطني في ميدان التثقيف السياسي ونشر الوعي، والعمل على تهيئة البيئة المواتية لتشكيل رأي عام داعم للقيادة الرشيدة بما يسهم في بناء مصر الحديثة .

وبحسب الشناوي، فإن التشكيل الجديد لأمانة الشئون السياسية بالجيزة يضم مجموعة من الخبراء أبرزهم: الدكتورة منال مرسي خبيرة الشئون الإسرائيلية، والدكتورة سالي فريد خبيرة الشئون الإفريقية، والدكتورة نادية حلمي خبيرة الشئون الآسيوية، والإعلامية عبير أبوطالب المذيعة بالقناة الفضائية المصرية، وعبد السلام الجريسي مدير الأخبار بصوت العرب، والدكتورة مي مصطفى أستاذة الصحافة بأكاديمية أخبار اليوم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى