منوعات

بريك اخضر.. رؤية جديدة لطلاب الجامعة الكندية في احدث مشروع تخرج لتشجيع زيادة الحدائق المتخصصة في إطار الفكر المتجدد للشباب والرؤي التي تنطلق من إبداعات خارج الصندوق ..

بريك اخضر.. رؤية جديدة لطلاب الجامعة الكندية في احدث مشروع تخرج لتشجيع زيادة الحدائق المتخصصة في إطار الفكر المتجدد للشباب والرؤي التي تنطلق من إبداعات خارج الصندوق ..
يقدم طلبة الفرقة الرابعة بالجامعة الكندية بالقاهرة فكرة تحمل في مضمونها معان نبيلة لخدمة المجتمع والبيئة المحيطة وجماهير مصر إسهاما منهم في التخفيف عن كاهل الناس من حدة انتشار وباء كرونا .. واتخذوا من مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي .. تحضر بالأخضرمنهاجا لهذه الفكرة .. حيث فكر هؤلاء الشباب تقديم مشروع تخرج غير نمطي وجديد ليواكب الإحداث الجارية ويسهم في خدمة المجتمع .. وتحت عنوان (حملة بريك اخضر) كان هذا المشروع الرائع الذي يحمل أمال وتطلعات هولاء نحو مستقبل أفضل .. وبدعم كبير من اللواء محمد سلطان رئيس مجلس إدارة مشروع الحدائق المتخصصة خرج هذا المشروع للنور .. وتدور فكرة المشروع كما ترويها الطالبة أمنية صبحي محمد احدي القائمات بتنفيذ هذه الفكرة وبصحبة 10 آخرين من زملائها قائلة نظرا لانتشار ظاهرة الخروج للتسوق وزيارة المقاهي والمطاعم والمولات التجارية المكتظة بالجماهير مما يؤثر سلبا علي صحة المترددين علي هذه الأماكن سواء جسديا أو عقليا بسبب الازدحام الشديد والابتعاد عن الطبيعة الخضراء خاصة في عصر كورونا اللعين ولان الشباب في مصر يتجاهل تماما فكرة زيارة الحدائق المتخصصة ذات المساحات الخضراء والمساحات المفتوحة ذات الألوان الطبيعية المبهجة .. فكانت الدعوي إلي زيارة هذه الحدائق لتغيير الصورة الذهنية لدي الشباب خاصة بعد تطوير هذه الحدائق بشكل مذهل وبأسعار مخفضة للغاية .. وتهدف هذه الحملة التي تخرج في صورة مشروع للتخرج لهولاء الشباب إلي ترسيخ فكرة زيارة الحدائق المتخصصة في أذهان الجمهور وتشجيعهم علي تبديل الأماكن المغلقة بهذه الحدائق ذات المساحات الخضراء والألوان الطبيعية خاصة مع وجود خدمات كثيرة ومتعددة داخل هذه الحدائق مثل المطاعم والكافيهات والمسارح والملاهي وغيرها .. وجدير بالذكر إن هذا المشروع لايهدف إلي التسلية وقضاء أوقات الفراغ والمتعة فحسب بل يهدف إلي انجاز العمل والدراسة وممارسة التمرينات الرياضية وذلك في جميع الحدائق المتخصصة بمحيط القاهرة الكبرى .. ويأمل هولاء الخريجين في تغيير نمط حياة الشباب للأفضل وإخراجهم إلي ممارسات جديدة وتنويع زياراتهم وذلك من اجل صحة أفضل وحياة مفعمة بالآمال والطموحات ويؤكدون إنهم استلهموا هذه الفكرة من رؤية الرئيس للتغيير وتبديل أنماط الحياة للأفضل ..ورفعوا جميعا شعار ..”بريك اخضر” (غير ألي أتعودت عليه ) ليكون عنوان لمشروع تخرجهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى