اخر الأخباررياضة

أول تحرك من اللجنة الأولمبية بعد إلغاء قرار إيقاف مرتصى منصور

بدأت اللجنة الأولمبية المصرية أول تحرك لها بعد الحكم الذي أصدره القضاء الإداري اليوم الأحد بإلغاء وقف مرتضى منصور عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات.

وألزمت محكمة القضاء الإداري في حكمها إدارة الزمالك بدعوة الجمعية العمومية لانتخاب رئيس جديد لنادي الزمالك. وفي أول تحرك من اللجنة الأوليمبية المصرية للرد الحكم الصادر لصالح المستشار مرتضى منصور،

قررت “الأوليمبية” التقدم بطعن ضد الحكم بمجرد تسلم حيثيات الحكم الصادر لصالح مرتضى منصور.

وقال مصدر في اللجنة الأولمبية في تصريحات صحفية اليوم الأحد في أعقاب صدرو الحكم أن “قرار محكمة القضاء الإداري لا يعني عودته لممارسة مهامه كرئيس للزمالك،

مؤكدا أن خوض مرتضى منصور لانتخابات الزمالك مرتبطة في الأساس بصدور حكم نهائي لا طعن عليه”.

وكانت اللجنة الأولمبية، أعلنت في 4 أكتوبر من العام الماضي، منع رئيس نادي الزمالك 4 سنوات عن مزاولة أي نشاط رياضي، بعد ثبوت عدة مخالفات منسوبة إليه، وطلبت إجراء انتخابات لرئيس بديل له.

وغرّمت اللجنة رئيس الزمالك 100 ألف جنيه مصري (نحو 6400 دولار أميركي) بعد التحقيق في شكاوى مقدمة من شخصيات رياضية عدة “يتضررون جميعهم من قيام رئيس نادي الزمالك بسبهم وقذفهم والإساءة لهم وللمؤسسات الرياضية التي يمثلونها، مستخدما في ذلك قناة الزمالك الفضائية والتي أخرجها عن دورها الرياضي.

واعتبرت اللجنة أن مخالفات مرتضى منصور شكلت “خروجاً صارخاً على الدستور والقوانين والمواثيق المصرية والدولية، وهو الأمر الذي صار معولاً لهدم القيم والمثل الرياضية وإهداراً للمعاني السامية التي ترتجيها الأمم المتحضرة من الرياضة”.

وأضافت أن تصرفات رئيس الزمالك تشكل “تدميراً للنشء والشباب المصري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى