محافظات

إعلام زفتي يناقش الموجة الثالثة من كورونا

متابعة – علاء حمدي
عقد مركز النيل للإعلام بزفتى ندوة إعلامية بعنوان ” الموجة الثالثة من كورونا خطر مزعوم أم حقيقة لا مفر منها ” استهدفت : تعريف المواطنين بخطورة الموجة الثالثة من كورونا . بحضور د/محمد الخشن والاستاذة رحاب البحراوى ممثلى الادارة التعليمية بزفتى
تحدث فى اللقاء الدكتور صفوت سعد كامل نائب مدير مستشفى الحميات بزفتى سابقا قائلا أن مصر بالفعل بدأت الموجة الثالثة من فيروس كورونا، بالتزامن مع تصاعد أعداد الإصابات مرة أخرى بعد انخفاضها خلال الفترة الماضية. وأضاف أن لكل موجة أعراضا جديدة بخلاف الأعراض المعروفة لكن حتى الآن لم يتم الإعلان عن رصد أعراض بعيدة عن الموجودة والتى تدور حول الجهاز التنفسى والعصبى.
وأكد على أن حملة التطعيمات باللقاحات ضد فيروس كورونا ستحد من ارتفاع وتزايد معدل الإصابات. وأكد أيضا أن التحور هو سمة أساسية في الفيروسات وطبيعى أن يتحور الفيروس ويحدث ذلك عندما يتمكن من الخلية البشرية ويبدأ في التزايد. وأشار فى حديثه إلى أن الأعراض كانت في فترة التعافى و خلال فترة انسحاب المرض هى التهابات في الأعصاب والصداع وتكسير في أنحاء الجسم. وشدد على أن للمواطنين دور كبير في المساعدة للسيطرة على ارتفاع الأعداد من خلال الإقبال على اللقاحات التي وفرتها الدولة. وأكد على أن اللقاحات أثبتت فاعليتها بشكل كبير في مواجهة الفيروس، حتى مع السلالات المتحورة التي تم الإعلان عنها ورصدها في عدد من دول العالم.
وفى نهاية اللقاء وجه الدكتور صفوت بعض النصائح للسيدات بالالتزام بالإجراءات الاحترازية خاصة فى الأسواق بارتداء الكمامة والتباعد وأيضا شراء ماتلمسه يدك فقط . وأدار اللقاء عبدالله الحصرى وهبه يمانى تحت إشراف الأستاذ محمد عبده مدير المركز والأستاذة عزة سرور مدير عام إعلام وسط الدلتا والأستاذ سمير مهنا وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية لإعلام وسط وشرق الدلتا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى